.::. Black Angel .::.
:$:$:$ سجل بآى يا واد :$:$:$

.::. Black Angel .::.

منتدى لشباب احلى شلة ملايكة فالدنيا .. بلاك انجل
 
الرئيسية.::. Black Angeالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من 1 ل4 وارقص مع العضو الي تختارو
الثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:17 am من طرف نورة

» معلومات عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم
السبت أغسطس 15, 2009 2:25 am من طرف ريموو

» أجمل رسائل عن الحب والرومانسية
الأحد أغسطس 09, 2009 6:04 am من طرف mezo elnegm

» الي حبيب او حبيبة القلب
الأحد أغسطس 09, 2009 5:52 am من طرف mezo elnegm

» هابي بيرزدي تو مي:)
الإثنين أغسطس 03, 2009 3:00 am من طرف نورة

» وحشتنى يا اغلى واحلى صاحب بحبو فى حياتى يا مجاهد
الأحد أغسطس 02, 2009 9:12 am من طرف fayrouz

» لشديدي الملاحظة فقط
السبت أغسطس 01, 2009 2:51 pm من طرف Rahma_ruru

» ترفيةالرد بالأغانى
الخميس يوليو 30, 2009 7:06 pm من طرف mezo elnegm

» الفراق صعب جدا***** ليه كدا
الأحد يوليو 12, 2009 5:40 pm من طرف TITO LOVER

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 كل معلومات عن يوم عرفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mezo elnegm

avatar

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 28/06/2009
العمر : 21
الموقع : www.tamer star.com

مُساهمةموضوع: كل معلومات عن يوم عرفة   الخميس يوليو 02, 2009 9:52 am

أعلن مجلس القضاء الأعلى في المملكة العربية السعودية، أن اليوم (الخميس) هو أول أيام شهر ذي الحجة من العام الهجري 1427, ما يعني أن عيد الأضحى المبارك لهذه السنة سيوافق يوم السبت 30 كانون أول .2006 كما سيكون الوقوف بعرفة، يوم الجمعة 29 كانون أول 2006.
وقال المجلس في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، إنه "ثبت لديه شرعاً دخول شهر ذي الحجة لهذا العام 1427هـ ليلة الخميس الموافق 21 كانون أول من عام 2006 م بشهادة عدد من الشهود العدول، وبهذا يكون الوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق 29 كانون أول عام 2006 م وعيد الأضحى المبارك يوم السبت الموافق 30 كانون أول عام 2006م
(( كلمات خرجت مني مساء البارحة .. مشاعر غريبة .. لا ادري .. لكنها كلمات احب أن أشارككم فيها .. لعلها تشفع لي يوم القيامة .. هذه خاطرة .. بعد مغرب يوم عرفة .. تاهت مني الكلمات .. و زاد احساسي بهذه المسؤولية تجاه ديني و أمتي ,, اخواني و اخواتي .. شاركوني بخواطركم لهذا اليوم .. و اترككم في حفظ الله مع هذه الكلمات التائهة ))
في هذا اليوم.. يتجدد العهد مع الله .. لنصرة الأمة المغلوبة ..
في هذا اليوم يوم عرفة .. رفعنا الأكف و تضرعنا إلى الخالق .. أن ينصرنا و يرفع من عزيمتنا و ينير دربنا.. و يرزقنا البصيرة و الهدى..
في هذا اليوم .. رفعتا الأكف نشهده و لا نشهد غيره.. إننا على الدرب سائرون .. إلى نصرة الحق ماضون.. نحن من سنحيي هذه الأمة بقدرته و نصرته.. سنريه ما يحب .. لنكون كما يحب هو ..و نرفع قدر هذا الدين الذي ارتضاه و يحبه .
م فجر هذا اليوم المبارك .. أشرق فجر أمتنا بنور ليس من السماء و لا من الأرض.. نور خرج من الصدور .. نور اخترق القلوب.. نور الرغبة و اللهفة و الشوق .. نور الحرقة إلى كد الصحابة .. نور الرغبة إلى إظهار الحق ... نور الهمة لإصلاح الأرض .. و إخضاع كل ذرة لله ..
اشتقنا إلى أن نكون أرباب العدل .. اشتقنا إلى أن نكون من أًصحاب الرحمة .. اشتقنا إلى نكون من رواد الإبداع .. شوقنا في هذا اليوم ترجم إلى دموع و لحظات ذل و انكسار لله .. لعل الله أن يقبلنا .. و يرى منا ما يحب .. فيستخدمنا فيما يحب
تنظر إلى السماء .. فترى لونها يختلف عن سماء كل يوم .. تحس بتجلي رعاية الله ..و هو الرحمن الرحيم .. تحس بتجلي عظمة الله و هو القوي العظيم.. تحس بروعة الكون و هو المبدع القدير ..
رأينا صناع الحياة و هم يرفعون هذه الأكف .. و يتناوبون الدعاء .. لم ندع لأنفسنا .. بل دعينا لامتنا .. و أن نكون نحن أصحاب النهضة و أصحاب الفكر المنير.
فأبشر أيها العالم .. نحن قادمون .. لا بدم و لا بقنابل . بل برحمة و علم و شريعة .. قادمون إليك أيها العالم بقلب محب .. لا يطمع في أرضكم و لا في مالكم و لا في سمائكم .. بل طامعين في أن نضع أكفنا مع بعضنا .. نمد لكم يد الشريعة السمحاء .. نمد لكم روحانية السماء ,, فاقبلوا بنا جيرانا لكم و إخوان.. و اسمعوا منا كلام الرحمن .. و اعيدو النظر في التاريخ .. و تعلموا أن هذا الكون يكون في أوج عزه عندما تتسلم هذه الأمة قيادته و إصلاحه..
لسنا فاشيين و لا قوميين و لا بعثيين و لا طوائف . نحن باختصار .. صناع حياة.. نصنع الحياة لله و بالله و مع الله .. نصنع الحياة بشريعة أعظم صانع حياة و هو الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم .. نصنع الحياة ببسمة طفل . برحمة يتيم .. بسلام عدل .. بقوة كلمة .. و خط قلم.. ننصر المظلوم ..و نغيث الملهوف ..و نعفو عن قاتلنا .. و نسامح من غالطنا .. و نكظم غيظنا على من أساء الينا
لا ضعفا و لا هونا .. لكنها أخلاق الملوك .. و نحن ملوك الأرض .. لا غطرسة و لا استعبادا أو تكبرا .. بل نحن ملوك بإيماننا .. بقراننا.. بحجاب نسائنا.. و صدق رجالنا .. ملوك بقيام ليل .. ملوك بطلب علم .. ملوك لأننا ننصر الله .. فسينصرنا الله .. ملوك لأننا خلفاء الله على أرضه ,. فارقب أيها العالم .. ما كان يوم عرفة إلا يوم بداية النصر ,, احفظ هذا التاريخ .. و دونه على صفحاتك .. و استشرف المستقبل ,, الخير قادم على أيدي خير أمة.. العز قادم على أيدي اعز أمة .. و السعد قادم على يد أسعد أمة ..
و يا صناع الحياة لنكن على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقنا ..و الله إنها لأمانة .. ومن رحمة الله بنا أن حملنا إياها .. لنرفع الأيدي نشهد الله البيعة .. لنحول كل ثانية من أنفاسنا لله ,, لنخصص كل لحظة من أفكارنا لله .. قرر معي .. و كن من صناع الحياة ..
بحفظ الله و رعايته أترككم ..ما كتبت ما كتبت .. الا من فيض مشاعر تولدت من بعد مغرب اليوم .. تفاؤل عظيم يغمرني.. و إحساس خفيف بحلو القادم يلاطفني .. و روعة الثقة و اليقين بنصر الله يملْأ كياني..
و نحن لها .. يا صناع الحياة


لماذا كان الحج عرفة؟
[right]في الحج يلبس الناس لباسا واحدا لا يعرف التفرقة بين الطبقات المستعارة، ولا بين الألقاب المجوفة، فلا تكاد تميز بين أمير ومأمور، وكبير وصغير، ورئيس ومرءوس، ووجيه ومغمور.
"لبيك اللهم لبيك"، كلمات معاهدة بين الله وعبده، ألا يخلد لحياته على سابق عهدها قبل الحج، بل يجب عليه أن يبدأ العمل وفق منظومة جديدة قوامها الطاعة والاستقامة.
إذا كانت الحياة - من وجهة نظر الدنيويين - تقوم على المادة والجاه وغيرهما، في محاولة لتحقيق الراحة والطمأنينة والسعادة المؤقتة، فإنها من وجهة نظر الإسلام تقوم أولا على العبودية لله، وإفراده بالوحدانية التي ترتقي بالإنسان روحا، وتحقق أمنه النفسي وسعادته الأبدية.
والحج يأتي في مقدمة الشعائر التي تورث المؤمنين التقوى والورع والزهد، ولعل الوقوف بعرفة، وهو الركن الأساس في الحج يدشن هذه المعاني الرائعة، فقد جاء في الحديث: "الحج عرفة" (رواه أحمد وأبو داود والترمذي)، فمن فاته الوقوف فقد فاته الحج.
فكم وقفت بساحة عرفات جموع، وسالت على صعيده دموع، وتعارف عليه الناس، وذابت على ثراه الأجناس، وقُبِلَ ضعيفٌ، ورُد شديد المراس، كم تعانقت فوقه قلوب، وفرجت شدائد وكروب، ومحيت أوزار وذنوب. كم امتزجت فيه دموع المذنبين، واختلطت رغبات الراغبين، وتداخلت أصوات المستغفرين.. كم خلصت عليه النيات، وسالت على حصبائه العبرات، وذل أهل الأرض لخالق الأرض والسموات.
فقد وقف الحجاج في كل مشعر
يلبون للرحمن يدعونه ربـا
وقـد جمع الله القلوب عزيـزة
على عرفات فامتلأت حبـا
وإذا تأملنا في حديثه صلى الله عليه وسلم "الحج عرفة" واستحضرنا موقف الناس في هذه البقعة المباركة، فإننا نجد فيه الكثير من المعاني السامية والمثل الرفيعة والقيم السامقة التي جاء بها الدين الحنيف، ومنها:
[size=16]
[size=16]حيث يجتمع الناس في صعيد واحد، يتجهون إلى رب واحد، ويسألونه ويتضرعون إليه في وقت واحد، ولسان
[size=16]
[size=16]انتظرونا في تكملة المعلومات عن يوم عرفة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريموو

avatar

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 23/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: كل معلومات عن يوم عرفة   الجمعة يوليو 03, 2009 3:50 am


ميرسي

تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل معلومات عن يوم عرفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::. Black Angel .::. :: :: •·.·°¯`·.·• (اسلاميات بلاك انجل) •·.·°¯`·.·• :: المواضيع الاسلاميه العامه-
انتقل الى: